د. ثريا العريض : قيادة المرأة تقلل من نسبة الحوادث !! - صحيفة سبق الخرج
الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › د. ثريا العريض : قيادة المرأة تقلل من نسبة الحوادث !!

د. ثريا العريض : قيادة المرأة تقلل من نسبة الحوادث !!ثريا العريض عضو مجلس الشورى
صحيفة الخرج - مجلس الشورى
ذكرت ثريا العريض عضو مجلس الشورى، انه ليس هناك قانون و لا شرع يمنع المرأة السعودية من قيادتها للسيارة في المملكة، مستدلة في قيادة بعض النساء السيارة، وإذا تم إيقافها تحصل على مخالفة لعدم حصولها على رخصة قيادة .

وذكرت العريض في اتصال هاتفي مع برنامج أم بي سي في أسبوع، أن موضوع قيادة المرأة للسيارة أمرا مصيرا ضروريا لكل امرأة لتضمن حق الحركة والوصول لعملها بدون أن يكون هناك ضرورة لوجود سائق سواء من أقربائها أو سائق تدفع لها من راتبها، مضيفة :"حان الوقت للمرأة أن تسوق، الأوضاع تغيرت في دور المرأة بالمجتمع و الاقتصاد وهو من حق أي إنسان، لقد تأخر اتخاذ المجتمع رأي موحد لهذا الموضوع".

وحول قرار المجتمع في موضوع قيادة المرأة قالت :"اعتقد الأمر مهول أكثر مما هو حقيقة، هناك من يتوجس و الهدف حماية المرأة، المرأة يٌنظر لها أنها عاجزة عن حماية نفسها من شيء يتربص بها قد يكون تحرش أو عدم انتظام مروري في الشوارع، صحيح لدينا أعلى نسبة حوادث مرورية بسبب عدم الإلتزام، ولكن هذا يحدث والمرأة لا تسوق، وربما لو ساقت تحسنت الأمور فهي أكثر التزاما، ولا أعتقد أنها تخرج للتفحيط، بطبيعتها المرأة محافظة وتخاف على نفسها وعلى أولادها، واعتقد لو قادت المرأة ستتحسن الأوضاع، أما عدم التزام الشباب اعتقد الأمر مضخم جدا فهم ليسوا ذئابا، شبابنا هم من تربيتنا فهل أخطئنا في تربيتهم ؟ هذا غير منطقي".

وذكرت عضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض أن القضية مطروحة من زمان، قبل قيادة منال الشريف و هناك من فكر بأنه حق من حقوقها لتخرج وتطالب به، مضيفة :"الآن أصبح الموضوع وجه تحدي و الخروج الجماعي، لابد من اتخاذ قرار بشأن قيادة المرأة، فالقضية مجتمعية و لابد من موافقته، فالمرأة جزء من المجتمع، و الرأي من تريد القيادة يسمح لها، ومن لا تريد ليست مجبورة" .

وختمت العريض قائلة:"نحن الآن أقرب لاتخاذ قرار في هذا الموضوع، سواء بتوصية من مجلس الشورى أو بقرار من الأعلى، فالمرأة تغير دورها، وضرورة مشاركتها أصبحت واضحة، قضية قيادة المرأة للسيارة أصبحت مصيرية ولابد من اتخاذ قرار رسمي من فوق، يقطع الجدل".بحسب عاجل .
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1209 | أضيف في : 12-07-1434 12:15

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.25/10 (3 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج