الخرج : طبيب نساء و ولاده يتعرض للتهديد بالقتل بحجة كشف العوره - صحيفة سبق الخرج
الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › الخرج : طبيب نساء و ولاده يتعرض للتهديد بالقتل بحجة كشف العوره

الخرج : طبيب نساء و ولاده يتعرض للتهديد بالقتل بحجة كشف العورهطبيب نساء و ولاده - الخرج
سبق الخرج - الطائف
تعرض طبيب نساء و ولاده هو وطلابه للتهدبد بالقتل من قبل عدد من المواطنين في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي
بسبب شائعة قيام الطبيب والطلاب بالكشف على "أرحام" المريضات .

وبحسب "عكاظ اليوم" عمدت إدارة المستشفى إلى تهدئة المواطنين إلا أنهم أصروا على ضرورة تقديم هؤلاء للتحقيق للتأكد من صحة ما أشيع ضدهم بزعم “انتهاك اعراضهم أو تسليم الطبيب والطلاب الذين قاموا بجوله على اقسام النساء والتوليد بالمستشفى صباح امس لهم لأخذ حقهم منهم”.

وجاء في تفاصيل الخبر بحسب الصحيفة أن الطبيب وطلاب الامتياز في جامعة الطائف قاموا بجولة على أقسام التنويم للنساء لمعاينة وضع المريضات الطبي نظريا، فيما تردد ان الفريق التدريبي كان يعاين رحم المرأة بعد الولادة بشكل فاضح امام الطلاب المرافقين.

من جهتها وعدت الشؤون الصحية بالطائف بالتحقيق في القضية ومنع ذلك، مؤكدين على أن إجراء كهذا لا يمكن أن يتم الا بموافقة المريضة وأنه يأتي ضمن برامج التدريب العملية التي يجريها المستشفى لطلاب الامتياز بالجامعة.

الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، قال: يعتبر مستشفى الملك عبد العزيز التخصُّصي بالطائف، المستشفى المرجعي الوحيد لطُلاب الطب، تخصُّص “نساء وولادة”، ويتم استقبال طلاب الامتياز من الجامعة للتدريب، ويتم توقيعهم على التمشي على ما تنصُّ عليه سياسات المستشفى والتدريب فيه، وبيّن الحميدان أن المُتدرب يقوم بالمرور مع الفريق الطبي بالمستشفى في الفترة الصباحية على المرضى، ويتم إبلاغ المريضات بمرور طلاب الامتياز مع الطبيب المعالج، ولها الحق في الرفض أوالقبول.

من جانبه أفاد المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم جامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي، بأن كلية الطب لم تتلقى من طلاب الامتياز أي بلاغ بخصوص التهديدات التي وردت في الخبر .

وأضاف أنه منذ أن نشأت كلية الطب قبل ست سنوات وهي تقوم بتدريب طلابها وطالباتها في المستشفيات المتعاونة من خلال جداول زمنية معدة ومنسقة مسبقاً وبرامج طبية وتنظيمية توضح كيفية التدريب الطبي وحقوق المرضى والالتزام بالخلق الطبي، وذلك بالتنسيق مع إدارات تلك المستشفيات ومنسقي البرامج الطبية ومراكز التدريب، ومنذ افتتاح الكلية وبدء البرامج التدريبية لم تحصل أي مخالفة.




تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1944 | أضيف في : 12-03-1434 01:27

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (5 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج