جمعية الدلم الخيرية توزيع زكاة تمور مزارعي الدلم لمستحقيها - صحيفة سبق الخرج
الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016




الأخبار صحيفة سبق الخرج › جمعية الدلم الخيرية توزيع زكاة تمور مزارعي الدلم لمستحقيها

جمعية الدلم الخيرية توزيع زكاة تمور مزارعي الدلم لمستحقيهاالجمعية الخيرية بالدلم
سبق الخرج - فواز الجليفي
بدأت جمعية الدلم الخيرية استعداداتها لتوزيع زكاة تمور مزارعي الدلم، على مستحقيها، وذلك بتهيئة ساحات المستودع الخيري لاستقبال أصناف التمور المختلفة .
ذكر ذلك الأستاذ/ محمد بن سعد العتي، المشرف على أعمال المستودع الخيري. وبين العتي أن على المزارعين في الدلم الذين وصلتهم إفادة من مديرية الزراعة بالدلم بمقدار زكاتهم عليهم أن يسلموا زكاتهم العينية من التمور للمستودع الخيري تمهيدا لتوزيعها على مستحقيها.
أما المزارعين الذين باعوا تمورهم قبل وصول إفادة مديرية الزراعة لهم فإن عليهم مراجعة محاسب الجمعية لدفع الزكاة نقدا إبراء للذمة.
وأفاد الأستاذ / محمد العتي . أنه بمجرد تسليم المزارع لزكاة تموره سواء كانت عينية أو نقدية سيستلم سندا بذلك يتمكن به من إنهاء معاملاته في مديرية الزراعة.
أما عن التسهيلات التي تقدمها الجمعية ، فقد أبان الأستاذ / محمد العتي. أن الجمعية تقدم للمزارعين صناديق لنقل زكاتهم وهي خدمة مجانية للذين لا يتوفر لديهم صناديق لذلك.
كما أن الجمعية خصصت سيارة لنقل زكاة تمور المزارعين الذين ليس لديهم وسيلة نقل مناسبة. موضحا أن ينبغي لمن يرغب الاستفادة من هاتين الخدمتين التنسيق مع مسؤول المستودع .
و أشار الأستاذ /محمد العتي. إلى أهمية أن يقوم المزارع بإخراج زكاة تموره طيبة بها نفسه وأن يتحرى الجودة في الزكاة المخرجة فالله طيب لا يقبل إلا طيبا.
كما أوضح أنه يجب على المزارع ألا يخلط زكاة تموره وأن توضع زكاة كل صنف في صندوق مستقل.
وبين أن المستودع يستقبل زكاة التمور العينية في المستودع الخيري خلف مبنى الجمعية بحي الصحنة بالدلم في أوقات الدوام الرسمية للجمعية سواء صباحية أو مسائية.
أما الزكاة المالية فتسلم لمحاسب الجمعية في المبنى الرئيس للجمعية، ويتراوح مقدار زكاة الكيلو الواحد من التمور من ثلاثة ريالات إلى سبعة ريالات حسب نوع وجودة التمور.
يذكر أن الجمعية تعتزم إقامة مزادا للتمور قبل عيد الأضحى المبارك يتم فيه بيع التمور الزائدة ومن ثم إيداع مبالغها في حسابات المستفيدين.
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 784 | أضيف في : 11-25-1434 02:21

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.75/10 (3 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج