صحة بيشة : المريضه تحمل مرض الإيدز قبل العملية - صحيفة سبق الخرج
الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › صحة بيشة : المريضه تحمل مرض الإيدز قبل العملية

صحة بيشة : المريضه تحمل مرض الإيدز قبل العمليةالخرج - نقل مرض الإيدز - بيشة
صحيفة سبق الخرج - بيشه
أوضح مدير الشؤون الصحية ببيشة؛ عامر مشاري الصعيري، أن المديرية شكلت فريقا من المختصين للبحث والتحقيق في شكوى مواطن تجاه مستشفى الملك عبدالله متهماً المستشفى بنقل دم ملوث بالإيدز إلى زوجته أثناء عملية ولادة قيصرية، وكانت نتيجة التحقيق أن المواطنة حضرت للمستشفى بتاريخ ١٤٣٤/ ٧/ ٢٩ وتم أخذ عينة من دمها مرتين وأظهرت التحاليل أنها مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

وبيّن الصعيري أنه خلال تعسر عملية ولادة زوجة المواطن في نفس اليوم أعطيت دما للتعويض جراء العملية القيصرية برقم الوحدة ١٦٣٦، مؤكداً خلو الدم من الالتهابات الكبدية (ب/ ج) ونقص المناعة المكتسبة، مضيفا أن المواطنة خرجت من المستشفى بتاريخ ١٤٣٤/ ٢/ ٨ وهي بصحة جيدة.

وقال: حرصاً من الطب الوقائى على صحة المريضة وذويها فإنه تم التواصل معهم لتتبع حالتها وعمل خطة علاجية لازمة لها.


نقل دم ملوث بالإيدز لزوجة مواطن و وزارة الصحة تحقق
إتهم أحد المواطنين في بيشة مستشفى حكومي بالمحافظة بنقل دم ملوث لزوجته
أثناء عملية قصيرية أجريت لها و في التفاصيل بحسب عكاظ :

أكد وكيل محافظ بيشة طراد عبيد السلولي أنه وجه مدير صحة المحافظة للتحقق من شكوى مواطن يتهم فيها مستشفى حكومي بالمحافظة بنقل دم ملوث بالإيدز لزوجته أثناء إجراء عملية قيصرية لها.
وبين السلولي أن ذوي السيدة تقدموا بشكوى يتهمون فيها المستشفى بالتسبب في تلويث دمها بالإيدز، وأشار إلى أنه وجه مدير صحة المحافظة لتشكيل لجنة طبية وشرعية إن استدعى الأمر لذلك وإفادة المحافظة بالنتائج.
من جهته قال مدير صحة بيشة عامر مشاري الصعيري «إن الشكوى الواردة من المحافظة بشأن قضية اتهام المستشفى بنقل دم ملوث بالإيدز لسيدة سعودية أحيلت للإدارة المختصة بصحة بيشة للتحقق من ذلك، وهي محل البحث، وسيكون هناك إيضاح من خلال الناطق الإعلامي لذلك لتبيان كافة التفاصيل والنتائج».
وكان مواطن في مركز الجعبة (90 كم غرب بيشة)، قد اتهم المستشفى بالتسبب في نقل مرض نقص المناعة «الإيدز» إلى زوجته أثناء إجرائها لعملية قيصرية وقت ولادتها في شعبان الماضي.
وقال الزوج «لاحظت تردي حالة زوجتي الصحية بعد الولادة وخروجها من المستشفى، حيث تشتكي بشكل يومي من آلام مختلفة في أنحاء جسدها بالإضافة لإصابتها بنقص في الكالسيوم والحديد».
وأضاف بعد ذلك اتجهت بها إلى المستشفى وتم أخذ عينة من الدم وتم إرسالها للمختبر المركزي بمنطقة عسير وفور وصول نتائج التحاليل تفاجأت بقولهم إنها مصابة بالإيدز.
من جانبه نفى المتحدث الإعلامي بصحة بيشة عبدالله الغامدي أن يكون المستشفى قد نقل دما ملوثا للزوجة وقت إجراء العملية القيصرية أثناء حالة الولادة.
وأكد أحد أقارب السيدة إصابتها بمرض نقص المناعة بعد وصول نتائج التحاليل من المختبر المركزي في عسير التي تؤكد إصابتها بالمرض، ما دفعهم في الحال لتقديم شكوى لمحافظ بيشة يتهمون فيها المستشفى بالتسبب في تلويث دم قريبتهم، خلال إجراء عملية قيصرية أجريت لها خلال شهر شعبان الماضي، فيما أبدى مسؤولو المستشفى تحفظا حول القضية.


تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1452 | أضيف في : 11-08-1434 03:03

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج