صحيفة عرعر اليوم تطلق حملة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادث الدهس - صحيفة سبق الخرج
الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › صحيفة عرعر اليوم تطلق حملة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادث الدهس

بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية لتتولى بناء المسجد
صحيفة عرعر اليوم تطلق حملة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادث الدهس الخرج - عرعر - حادثة دهس الممرضات
صحيفة سبق الخرج
الوفاء ليس له وقت ولا زمان أو مكان , تتعدد الطرق و تتنوع السبل , وما كان لله فهو باق وما دونه للزوال
صحيفة سعوديه تضرب مثلاً يحتذا به لتسابق " الأشخاص" وتفوز بالسبق ولا شك أن الهدف معلوم
وهو الدعاء وكسب الثواب في تلكم الفتيات السعوديات رحمهم الله . حيث تعرضن لحادث دهس من مراهق بسبب السرعة الزائدة.
"تفاصيل الحادث أسفل الخبر "

ونحن بدورنا نشارك في نشر هذا الخبر ونساهم بهذا النشر ونسأل الله القبول :

الخبر :


عرعر اليوم ـ فيصل القيران :



أطلقت صحيفة عرعر اليوم الإلكترونية وفي إطار دورها الإجتماعي وبالتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمدينة عرعر حملة إنشاء مسجد للمتوفيات من جراء حادث الدهس الأليم والذي وقع قبل أيام بسيطة بمدينة عرعر .

وقد تم التنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية بأن تتولى بناء المسجد وأن تقوم صحيفة عرعر اليوم بمتابعته حتى اكتمال البناء إن شاء الله .

وبعد مشاورات عديدة مع إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية تم الاتفاق على بناء مسجد بدولة إندونيسيا لعدة أسباب منها حاجة الدولة المسلمة للمساجد وكذلك لأعداد المسلمين الكبير بإندونيسيا ، ولإمكانيات البناء المتوفرة .

هذا وستكون تكلفة البناء ( 80 ) ألف ريال فقط وفترة البناء من عام إلى عامين وستقوم هيئة الإغاثة الإسلامية بإنشاء ملف خاص لمراحل بناء المسجد مدعما بالصور حتى اكتماله ، وبعد الإنتهاء منه يستطيع أي شخص أن يشاهده سواء بالصور أو بإمكان أي شخص تتاح له فرصة السفر لإندونيسيا بمشاهدة المسجد والوقوف عليه .

وقد أتفقت الصحيفة مع هيئة الإغاثة أن تكون التبرعات عبر مكتب هيئة الإغاثة بعرعر ( نقدي ) على أن يستلم المتبرع وصل سداد .
ويعود سبب التبرع بأن يكون ( نقدي ) لعدة أسباب أهمها أنه في حالة لاقدر الله لم يتم جمع المبلغ يتم إرجاع جميع المبالغ للمتبرعين ، ومن جهة أخرى أن الحساب الموجود لديهم لا يستطيع أحد أن يعرف المبلغ الذي دخل بالحساب هل هو لبناء المسجد أم غيره لتعدد الأنشطة بالهيئة .

أما بالنسبة للإخوان من خارج عرعر فيمكن لهم إرسال المبلغ لأي شخص بعرعر ويقوم بالسداد واستلام الوصل نيابة عنه.
كما تؤكد الصحيفة أن الهدف من هذا الإجراء حتى أن المبالغ المالية لا يستلمها أي شخص مطلقاً سواء كان من منسوبي الصحيفة أو غيرها بل تستلمها هيئة الإغاثة أي أنه من المتبرع للهيئة .

كما تنوه الصحيفة أن لاعلاقة لها بأي أرقام حسابات أنتشرت سواء خلال الأيام الماضية أو أنها تنشر بالمستقبل .

الجدير ذكره أن مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية بعرعر يقع بأسواق الصالحية والعمل بالمكتب من الساعة 8 صباحاً وحتى العاشرة مساء ويمكن لمن يرغب الاستسفار الاتصال الهاتف رقم 0146627631 أو عبر الفاكس رقم 0146640123


خبر الحادث :
الجمعة 06/09/2013
لقيت ممرضتان مصرعهما فيما أصيبت أخريان بإصابات خطيرة في حادث مروري أمس الأول بشارع النخيل في مدينة عرعر بعد تعرضهن لحالة دهس من قبل قائد إحدى المركبات.
وباشر الحادث الجهات الأمنية، والهلال الأحمر، وتم نقلهن إلى مستشفى عرعر المركزي، وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة الحدود الشمالية العميد بندر بن عطا الله الايداء لــ»المدينة» أنه في الساعة (9,30) مساء أمس الأول وقع حادث دهس 5 فتيات مواطنات (العمر من 20 إلى 25 سنة) بشارع النخيل من قبل سيارة قيادة مواطن حدث يبلغ من العمر (17سنة) لا يرافقه أحد أثناء الحادث، وكان متجها من الشرق للغرب.
ونتج عن الحادث وفاة إحداهن فور وقوع الحادث ووفاة الثانية بعد ساعات من دخولها المستشفى والثالثة مصابة بإصابات بليغة ومنومة بالعناية المركزة والرابعة مصابة بكسور وحالتها مستقرة بجانب إصابة سائق السيارة برضوض ومنوم بالمستشفى, وباشر التحقيق بالحادث المختصون بمرور عرعر ومن خلال المعاينة والتحقيق يتضح مبدئيًا أن سبب الحادث السرعة الزائدة. وطالب العميد الأيداء جميع قائدي المركبات بالتقيد بنظام المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة على الطرق أثناء القيادة حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين متمنيًا دومًا السلامة للجميع. وقال المُتحدث الرسمي بالإنابة في هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية، سالم ثاني السويلمي، إن غرفة الطوارئ تلقت بلاغًا عن وقوع حادث دهس متعدد الإصابات نتج عنه إصابة خمس حالات اصابات خطرة- نتج عنها حالة وفاة واحدة وإصابة مستقرة وحالة توقف قلب وتنفس حيث باشرت الفرق الإسعافية الحادثة في وقت قصير بفارق دقيقتين من لحظة تسجيل البلاغ.
وقامت الفرق الإسعافية بتقديم الخدمة الطبية الطارئة لجميع المصابين في الموقع، وتم نقلهن إلى مستشفى عرعر المركزي، كما تم إجراء عملية إنعاش قلب رئوي (CPR) لحالة توقف القلب والتنفس استمرت من نقل الحالة وحتى الوصول للمستشفى، وقد تمت استعادة النبض والتنفس ولله الحمد والمنة.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية الصحة بمنطقة الحدود الشمالية فهد دغفق الشمري أن قسم الطوارئ والإسعاف بمستشفى عرعر المركزي استقبل مساء الأربعاء في تمام الساعة 9:30 مساء أربع حالات دهس لفتيات في العقد الثاني من العمر وحين وصولهن للمستشفى قام قسم الطوارئ والإسعاف باستدعاء الفريق الاحتياطي لمباشرة الحالات ونتج عن الحادث وفاة إحداهن بعد وصولها للمستشفى والثانية بعد تنويمها في قسم العناية المشددة، وتم تحويل اثنتين منهن الى قسم العناية الفائقة (المشددة)، وتم وضعهن تحت التنفس الصناعي وتنويم الحالة الرابعة بجناح التنويم بقسم الجراحة وهي في حالة صحية جيدة.
بحسب المدينة
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1824 | أضيف في : 11-02-1434 02:08

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج