مسلسل الضياع في الربع الخالي انقاذ امارتيين من الهلاك - صحيفة سبق الخرج
الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار العالم › مسلسل الضياع في الربع الخالي انقاذ امارتيين من الهلاك

بعد 9 ساعات بحث..
مسلسل الضياع في الربع الخالي انقاذ امارتيين من الهلاك
سبق الخرج - اخبار العالم

كشف المتحدث الرسمي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية؛ العقيد البحري خالد خليفة العرقوبي
انه تم تلقى بلاغ عند التاسعة والربع من مساء الأربعاء، عن فقدان شخصين إماراتيين، في صحراء الربع الخالي. كما أبلغ إماراتي آخر قيادة قطاع البطحاء عن فقدانهما بعد أن فقد الاتصال بهما صباح الأربعاء. وكانا يستقلان سيارة، متجهين إلى منطقة داخل صحراء الربع الخالي تدعى أم قرون.

وأضاف أن «ست فرق بحث بكامل تجهيزاتها، بقيادة قائد قطاع البطحاء العميد عبدالخالق القرني تولت تمشيط المنطقة، بخطوط متوازية. فيما تم التنسيق مع شركة «الثريا» المتخصصة في الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، لتحديد موقع آخر مكالمات صدرت من هاتفهما. وأسهمت معرفة إحداثيات آخر مكالمات في تضييق دائرة البحث، حتى تم العثور عليهما في السادسة والنصف من صباح اليوم الخميس، في حال صحية جيدة، بعد تسع ساعات بحث متواصلة، صادفت سوء أحوال جوية، واشتداد الرياح المصحوبة بغبار كثيف، ووعورة المنطقة التي تكثر فيها الكثبان الرملية المرتفعة.

وتم العثور على الإماراتيين في منطقة تبعد نحو 350 كيلومتراً، وسط صحراء الربع الخالي، بعد أن تعطلت مركبتهما، إثر نفاد الوقود.

وقال العرقوبي: «كانا يحتميان داخل سيارتهما من الغبار الكثيف الذي هب في تلك الليلة. وتمت تعبئة السيارة بالوقود، وتقديم وجبة إفطار لهما ولذويهما الذين توافدوا على الموقع، بعد طمأنتهم بالعثور عليهما بصحة جيدة.

وراود الإماراتيين شكوك بأنهما سيفقدان حياتهما في الربع الخالي. وذكر أحدهما: عندما سمعت صوت سيارات بالقرب منا خرجت من السيارة مسرعاً، وركضت إلى أعلى تلة رملية، ملوحاً بـ (الغترة)، عسى أن تتم مشاهدتنا، وبالفعل شاهدتنا إحدى الدوريات، وتوجهت إلينا.

وأوضح العرقوبي أن صحراء الربع الخالي منطقة وعرة وخطرة، والقيادة فيها تحتاج إلى يقظة وخبرة.
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1265 | أضيف في : 08-19-1434 01:33

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.25/10 (3 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج