العامل الاجنبي والعامل السعودي ! - صحيفة سبق الخرج
الإثنين 5 جمادى الأول 1439 / 22 يناير 2018




الأخبار دليل الخرج › العامل الاجنبي والعامل السعودي !

العامل الاجنبي والعامل السعودي !وظيفة وظائف مشروع ناجح فكرة مشروع
الخرج - هادي الدوسري

اخي الباحث عن العمل , اختي الباحثه عن العمل
هناك الكثير من منشأءات القطاع الخاص تشارك في عملية التوظيف بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية ضمن برامج متنوعة منها التدريب المرتبط بالتوظيف وكذلك برامجالتوظيف المباشر والعمل عن بعد للنساء واصحاب الاعاقات الخاصة رغبة في مساعدتكم وتحقيق احلامكم الوظيفية
وهناك جهات اخرى تدعم تمويل المشاريع الصغيرة والكبيرة بقروض بدون فوائد مثل صندوق التنمية الصناعي ورياده وغيرها كلها من أجل مساعدتكم في تحقيق احلامكم لكن !!!!
دخل العامل الاجنبي في البوفيه يضل اعلى من دخلك الشهري ووصوله الى عوامل النجاح اسرع واقرب من العوامل التي لديك يكفي انه مدير وصاحب عمل وليس موظف !!!
ما توصي به الجودة الادارية :
اولاً / التأمل والتفكر في قوله تعالى {أَهُمْيَقْسِمُونَرَحْمَتَرَبِّكَ ۚ نَحْنُقَسَمْنَابَيْنَهُمْمَعِيشَتَهُمْفِيالْحَيَاةِالدُّنْيَا ۚ وَرَفَعْنَابَعْضَهُمْفَوْقَبَعْضٍدَرَجَاتٍلِيَتَّخِذَبَعْضُهُمْبَعْضًاسُخْرِيًّا ۗ وَرَحْمَتُرَبِّكَخَيْرٌمِمَّايَجْمَعُونَ}.
أي أهميقسمونالنبوةفيضعونهاحيثشاؤوا؟نحنقسمنابينهممعيشتهمفيحياتهمالدنيامنالأرزاقوالأقوات،ورفعنابعضهمفوقبعضدرجات: هذاغنيٌّوهذافقير،وهذاقويٌّوهذاضعيف؛ليكونبعضهممُسَخَّرًالبعضفيالمعاش. ورحمةربك -أيهاالرسول- بإدخالهمالجنةخيرممايجمعونمنحطامالدنياالفاني. تفسير الميسر.
ثانياً / تغيير الفكر السائد من موظف إلى صاحب عمل : هناك الكثير من الفرص التي يتملكها غيرنا ويديرها اخرون أقل منا كفاءة وعلما ومع ذلك جعلنا من هذه الاعمال فرصة لامتلاكها وادارتها بأيدي اجنبية مع ان بالامكان ادارتها وتطويرها والاستفادة منها بأيدينا نحن الشباب السعودي .
يمكننا العمل جميعا في مجال المقاولات والبناء وفي الاعمال التجارية والصناعية وحتى مغسلة السيارات !!! وان كان البعض يظن ان العوائق المالية هي اساس المشكلة فليتذكر عامل البوفيه :
 عامل البوفيه لا يملك مالا
 عاملا البوفيه لا يملك الدعم
 عاملا البوفيه لا يملك العلاقات
 لا يملك حتى الشهادة ؟
 لكنه ؟
 جاء الينا واصبح مديرا
 اصبح مستثمراً في بلادنا
 اصبح لديه علاقات كثيرة
 اموالا طائلة !!!
اخي الباحث عن العمل اختي الباحثه عن العمل نحن نعرف الكثير عنك ونعرف مدى المهارات التي تمتلكها ولا يمتلكها غيرك والدليل الكثير من شباب بلادنا الغالية يقال عنهم خبراء بالعلم والعمل . لم نكتب المقالة لاجل الكتابة والنشر ولكن كتبناها لاننا نثق بأن هناك جيل قادم يعمل ويتعلم وينتج .
تواصل معنا فنحن قريبون منك جداً
كتبها / هادي الدوسري
استشارات – توظيف – تدريب
info@counsulting@gmail.com
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 4775 | أضيف في : 08-18-1435 12:04

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.02/10 (22 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج