الإطاحة بعصابة تسرق السيارات وتسلب المواطنين في الرياض - صحيفة سبق الخرج
السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › الإطاحة بعصابة تسرق السيارات وتسلب المواطنين في الرياض

الإطاحة بعصابة تسرق السيارات وتسلب المواطنين في الرياض
سبق الخرج - متابعات
خالد العبدالله:

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإطاحة بـ5 جناة تورطوا في ارتكاب عدد من جرائم سرقة السيارات واستخدامها في السطو على المحلات التجارية وسلب العاملين فيها بعد تهديدهم بأسلحة نارية وبيضاء.

وتشير التفاصيل إلى أن شرطة الرياض تلقت أكثر من 31 بلاغاً من مواطنين ومقيمين أفادوا جميعهم بتعرضهم للاعتداء والسرقة والسطو تحت التهديد في حوادث متفرقة.

وباشرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بجمع البلاغات عن الحوادث ودراستها وتحليل المعلومات الواردة فيها والربط بين الأساليب الإجرامية التى نفذت بها تلك الحوادث، ومن خلالها ثبت أن هناك تطابق لأوصاف عدد من الجناة وتكرارها في عدد من البلاغات إضافة إلى تطابق الأسلوب الإجرامي والوسائل فيما بين تلك الحوادث، حيث حددت دائرة الاشتباه وبشكل قوي في خمسة أشخاص فى منتصف العقد الثاني من العمر وقد تم تتبعهم ورصد تحركاتهم وأماكن تواجدهم واجتماعاتهم ونشاطاتهم وتحديد وسائل اتصالهم حتى تم استيفاء كافة المعلومات والحقائق التي تؤكد ضلوعهم في ارتكاب عدد من تلك الحوادث حينها تم وضع الكمائن المحكمة للإيقاع بهم وتم الإطاحة بهم جميعاً واحداً تلو الآخر.

وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا بارتكاب ما يربوا على واحد وثلاثين جريمة سرقة وسطو موزعين الأدوار فيما بينهم تمثلت في سرقة عدد من السيارات أثناء وقوفها أمام منازل أصحابها واستخدامها في ارتكاب جرائم الاعتداء على أصحاب المحلات التجارية وسلبهم تحت التهديد والترصد، وتقاسم المسروقات فيما بينهم، وبتفتيشهم عثر بحوزة أحدهم على مسدس غير مرخص وبطاقات اتصال مسبقة الدفع.

وتم إيقافهم جميعاً ولا تزال إجراءات التحقيق معهم بشكل موسع لمعرفة علاقتهم بالحوادث التي أقدموا على ارتكابها، وسيتم إحالتهم إلى المحكمة الشرعية لتقرير ما يجب بحقهم لقاء ما أقدموا عليه في جانب الحق العام والخاص.
image
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 710 | أضيف في : 08-09-1434 07:20

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج