تنفيذ برنامج مشترك مع قيادة الأركان يؤهل 22 مدرباً معتمداً للحوار الوطني - صحيفة سبق الخرج
الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018




الأخبار صحيفة سبق الخرج › تنفيذ برنامج مشترك مع قيادة الأركان يؤهل 22 مدرباً معتمداً للحوار الوطني

تنفيذ برنامج مشترك مع قيادة الأركان  يؤهل 22 مدرباً معتمداً للحوار الوطنيالخرج - مركز المللك عبدالعزيز للحوار الوطني
الخرج - عبدالرحمن الحقباني

أنهى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني برنامجه الخاص بالأمن الفكري، والذي أطلقة مؤخراً بالمشاركة مع قيادة الأركان بوزارة الدفاع، لتعزيز قيم وثقافة الحوار لمنسوبي قيادة الأركان.
وتناول البرنامج الذي عقد في أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي التابعة للمركز، على مدى إسبوعين، دورة للمدرب المعتمد، ودورة في تنمية مهارات الاتصال في الحوار.
وقد تخلل البرنامج الذي حضره نحو 22 مشاركاً، لقاء مع سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة، حيث ألقى سماحته كلمه ضافية تخللها الكثير من المعاني والقيم الإسلامية التي تدعو للحوار واعتماده كمبدأ أساسي للدعوة والإرشاد والتعامل مع الآخر. كما تخلل البرنامج أيضا لقاء مع فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء، ولقاء مع معالي الشيخ الدكتور/عبدالله بن خنين، ولقاء مع معالي الشيخ الدكتور/ سعد بن ناصر الشثري ، وكذلك محاضرة للدكتور محمد بن سعود البشر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأوضح سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن هذا البرنامج مشروع شراكة مع قيادة الأركان لتعزيز فرص التعاون والاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية والتدريبية التي توفرها أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام.

وقال إن الأكاديمية لديها العديد من برامج التدريب المجتمعي، التي تندرج ضمن الجهود المبذولة من المركز في مجال نشر ثقافة الحوار، مؤكداً على أهمية التدريب المجتمعي في نشر ثقافة الحوار ونشر مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الرأي الآخر، وهو من المبادرات الهامة التي تبناها المركز وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لنشر ثقافة الحوار.

وأشار إلى أن تأهيل 22 من منسوبي قيادة الأركان من خلال البرنامج كمدربين معتمدين في مجال الحوار سيساهم في نشر ثقافة الحوار والتدريب عليه، سواء في محيطهم العملي أو الاجتماعي، مبيناً أن المركز أهل منذ إطلاق برنامج المدرب المعتمد من المدربين والمدربات المعتمدين للتدريب على ثقافة الحوار في المملكة نحو ثلاثة آلاف مدرب ومدربة في 46 مدينة ومحافظة.

وفي ختام البرنامج التدريبي سلّم سعادة مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية، في المركز الأستاذ/ إبراهيم بن زايد العسيري شهادات التخرج للمتدربين، في مقر الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي تتواصل بشكل منتظم مع الكثير من قطاعات الدولة والجهات الرسمية والأهلية والخيرية لعقد دورات تدريبية لنشر ثقافة الحوار وإيصال رسالة المركز المتعلقة بقيم الوسطية والاعتدال والتسامح.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1129 | أضيف في : 02-22-1435 04:57

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.38/10 (4 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج