مفتي المملكة آل الشيخ للتجار : اتقو الله ولا ترفعو الأسعار في رمضان - صحيفة سبق الخرج
السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016




الأخبار اخبار اون لاين › مفتي المملكة آل الشيخ للتجار : اتقو الله ولا ترفعو الأسعار في رمضان

مفتي المملكة آل الشيخ للتجار : اتقو الله ولا ترفعو الأسعار في رمضان
سبق الخرج تقول :
ما قاله الصحابي الجليل عثمان بن عفان : (إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن)

قال سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ؛ مفتي عام المملكة، في كلمة توجيهية للتجار قبل شهر رمضان الذي يشهد في كل عام ارتفاعات في الأسعار: إن على التجار أن يتقوا الله وأن يكون بيعهم بأسعار معقولة خصوصاً أن الدولة لا تفرض عليهم ضريبة والتجارة بها حرة.

وأوضح سماحة المفتي أنه من الخطأ على التجار رفع الأسعار على الناس قبل شهر رمضان دون أي سبب، مؤكداً أن على التجار ألا يستغلوا الفرص في مثل هذه الأوقات.

يشار إلى أن العديد من محال السلع الاستهلاكية دأبت على المغالاة في الأسعار في كل موسم رمضاني، ما سبب حالة من التذمر والسخط في أوساط المواطنين وفي الأيام الماضية ظهرت أنباء عن عودة هذا النهج من قبل بعض الشركات. حسب (الرياض).

انتهى الخبر

يقول سماحة المفتي ابن باز رحمه الله
(إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن)، معناه يمنع بالسلطان باقتراف المحارم، أكثر ما يمنع بالقرآن؛ لأن بعض الناس ضعيف الإيمان لا تؤثر فيه زواجر القرآن، ونهي القرآن، بل يقدم على المحارم ولا يبالي، لكن متى علم أن هناك عقوبة من السلطان، ارتدع، خاف من العقوبة السلطانية، فالله يزع بالسلطان يعني عقوبات السلطان، يزع بها بعض المجرمين أكثر مما يزعهم بالقرآن لضعف إيمانهم، وقلة خوفهم من الله -سبحانه وتعالى-، ولكنهم يخافون من السلطان لئلا يفتنهم، أو يضربهم، أو ينسَّلهم أموالاً، أو ينفيهم من البلاد، فهم يخافون ذلك، فينزجرون من بعض المنكرات التي يخشون عقوبة السلطان فيها، وإيمانهم ضعيف، فلا ينزجرون بزواجر القرآن ونواهي القرآن؛ لضعف الإيمان وقلة البصيرة، ولا حول ولا قوة إلا بالله. جزاكم الله خيراً


تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 722 | أضيف في : 08-07-1434 12:52

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج