"عشم جديد " تشغيل قطار الركاب بين الخرج والرياض - صحيفة سبق الخرج
الأحد 9 ربيع الثاني 1440 / 16 ديسمبر 2018




الأخبار صحيفة سبق الخرج › "عشم جديد " تشغيل قطار الركاب بين الخرج والرياض

قطار الخرج الرياض
صحيفة الخرج
يالي هذا القطار الذي اصبح تحقيقه أشبه بالمعجزة

في كل مرة نرى خبرا ولا نرى قطارا

سنتفائل أكثر هذه المرة : رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت يتفقد
المشاريع التي يتم تنفيذها على الخط الحديدي بين الرياض والخرج كما زار محطة الخرج

كما زار محطة الخرج وأطمأن لجاهزيتها وتفقد مرافقها والخدمات التي تقوم بها وذلك إستعداداً لتشغيل قطارات ركاب بين الرياض والخرج.

وبدأت زيارة السوكيت والذي يرافقه نائب الرئيس لشؤون العمليات وعدد من المسئولين في المؤسسة, من محطة الرياض عبر سيارات تم تجهيزها في ورش المؤسسة لتكون ملائمة لاستعمالها على الخط الحديدي للاستفادة منها في الجولات التفتيشية من قبل مراقبي ومهندسي صيانة الخط الحديدي، حيث تم الوقوف على بعض المشاريع التي يتم تنفيذها على الخط الحديدي بين الرياض والخرج والالتقاء بالمقاولين المنفذين وبحث والمعوقات القائمة مؤكداً على ضرورة تجاوز هذه المعوقات والانتهاء منها وفق الخطة المرسومة.

وأطلع السويكت على أنظمة وآليات العمل بمحطة الخرج كما أطمأن إلى الإجراءات والتجهيزات التي تم تنفيذها للتأكد من جاهزية المحطة لتسيير قطارات ركاب بين محطتي الرياض والخرج وما تم إعداده لتهيئة المحطة للقيام بعمليات الحجز وتقديم الخدمات الأخرى المطلوبة للمسافرين بالقطارات والوقوف على مرافق المحطة من بينها صالات الركاب الداخلية ومكاتب الحجز ومستودع العفش.

ووجه رئيس الخطوط الحديدية بإعداد دراسة بعد أن استمع لهموم ومعاناة موظفي المحطة ومتطلباتها من المباني والتجهيزات الأخرى والعمل على وضع خطة متكاملة لتحسين بيئة العمل في المحطة وتوفير ما تحتاجه من أجهزة حديثة لتيسير أساليب العمل ورفع مستوى الخدمات المقدمة، والتجهيزات الخدمية الأخرى خصوصاً ما يتعلق بالتسهيلات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى الاهتمام بالشكل الجمالي لمحتوى الصالات الداخلية مثل المقاعد ودورات المياه والتجهيزات الأخرى ومداخل ومخارج المحطة . بحسب الرياض
تعليقات تعليقات : 1 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 2095 | أضيف في : 01-23-1435 10:59

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
204 Saudi Arabia "عبد الله العسكر"
خبر سار !!!
ولكن مضمون الخبر لا يحقق الفائدة التي يرجوها وينتظر تحقيقها سكان محافظة الخرج منذ مدة !
أرجو الا ينطبق علينا – أهل الخرج – كمن يرضي من الغنيمة بالإياب ، لأن مطلبنا هو اعادة تسيير القطار من الرياض الى الدمام مروراً بمحافظة الخرج ومحافظة الهفوف كما كان معمولاً به منذ أن تأسس خط سكة حديد الدمام الرياض في عهد الملك عبد العزيز – غفر الله له – الى ما قبل سنوات قليلة ، عندما قامت المؤسسة العامة للسكك الحديدية بعمل خط جديد ليختصر المسافة بين الرياض والدمام على حد زعمهم ، وتجنب هذا الخط المرور بمحافظة الخرج ! ومن المضحك – وشر البلية ما يضحك – ان قطار البضائع ظل يمر بمحافظة الخرج ! ما الفائدة ؟! ربما أراد مسؤولي المؤسسة من ذلك تذكير أهل الخرج بأنه كان هناك قطار يمر بمحافظتهم !
لأنه اذا كان الأمر سيقتصر على السفر بالقطار بين الخرج والرياض فقط فالسفر بالسيارة سيكون أسرع من السفر بالقطار الذي يتطلب حجز وحضور وانتظار القطار هذا في محطة المغادرة و 45 دقيقة لقطع المسافة الى محطة الوصول ثم يمتطي المسافر السيارة الى الوجهة التي يريدها ! وقد يستغرق السفر بالقطار 3 ساعات ، إذاً كأنك يا أبو زيد ما غزيت !
أما معاناة موظفي المحطة فليست مقتصرة على المباني والتجهيزات - كما ورد في الخبر - بل هناك معاناة أخرى سيعاني منها الموظفون والركاب عند تسيير القطار من جديد ، وسكان حي القطار يعانون منها منذ زمن ، وهذه المعاناة ناتجة من سوء الطريق بين محطة القطار ومدينة السيح .
فهذا الطريق ضيق وبه منعطفات خطيرة ، ولا أدري ما عذر وزارة النقل في عدم اصلاح هذا الطريق ، او بلدية السيح اذا كان داخل النطاق العمراني للمدينة ، وأحسبه كذلك لأن الخدمات البلدية تشمل حي القطار فلماذا لا تصلح البلدية الطريق الموصل الى أحد أحياء المدينة ؟!


تقييم
9.01/10 (12 صوت)


جميع الحقوق محفوظه لـ صحيفة سبق الخرج